الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الدولة بالنهوض بالزراعة والتيسير على المزارعين

المصدر: جريدة الاهرام 2/1/2017

كتبت ــ سحر زهران

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع لبحث التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية على الاهتمام الذى توليه الدولة للنهوض بقطاع الزراعة والعمل على تقديم كل التيسيرات للمزارعين، وتوفير جميع متطلباتهم، بما يدفعهم نحو التوسع فى الرقعة الزراعية وزيادة فى الإنتاج وبخاصة من المحاصيل الإستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتى والتقليل من الاستيراد.

وتم استعراض خطة التوسع فى زراعة محصول القمح بالموسم الجديد، بما يسهم فى تشجيع المزارعين على التوسع فى زراعة القمح، وتحقيق المساحات المتوقعة للعام الجديد والتى تصل إلى 3.5 مليون فدان، مشيراً إلى أنه سيتم تدقيق عمليات الحصر من خلال التصوير الجوى بالاستشعار عن بعد.

وصرح السفير اشرف سلطان المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع تم خلاله أيضاً دراسة المساحة المزروعة بمحصول القطن وآليات النهوض به وإعداد خطة تنفيذية لمضاعفة المساحة المزروعة منه خلال العام المقبل لتصل إلى 280 ألف فدان. وعلى جانب آخر تم بحث سبل التوسع فى المساحة المزروعة من محصول الذرة الصفراء لتصل إلى مليون فدان خلال الموسم الجديد، وذلك لتقليل الكمية المستوردة من الذرة الصفراء والتى تبلغ ما بين 8 إلى 8.5 مليون طن سنوياً. كما تم بحث سبل الاهتمام بزراعة المحاصيل الزيتية والبقولية لتقليل الفجوة الاستيرادية منها، مع الاهتمام بإنتاج الاصناف والسلالات عالية الانتاجية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع